24/06/2008

نشوّر لبلادي




أواسط ستّينيات القرن العشرين
¤
تقديراً لفنّانينا الذين أتحفونا بالحلقات التي كانوا ينشّطونها
و بليالي الأعراس التي كانوا يحيونها
و ذكرى لأيام الحلقة و التقصيرة
و في خاطر شيوخنا : يفّوسْ زَلْمَظْ
¤
¤
ماني بالأوّل * ماني بالتّالي لحكَ
يا بنت ابّا * نشوّر لبلادي
عينيك كعينيَّ * و عينيك شابّين
يا لمريولة * نشوّر و نولّي
أنا نبغيك * و اللّي حسدوا يْفوكروا
عينيك غدروا * وانا يشّير كي ندير
طيبْ يا كَلبي طيبْ * يا بنت امّا
هذي بلادك * وانا ربّي يجيب لي
ربّي بلاها ب لامور * و هي صغيرة
روجي كَدّامي * أنا نبغيك
روجي حذاي * و اللّي رقبة يكَرّبك
طريكَ لحدادة * فيها وحدة صاعبة
يا بنت امّا * كَولي لي كلمة
وجدة زينة * زينة زينة و شابّة
يا بنت امّا * نشوّر لاوطاني
وجدة مليحة * و الديوانة صاعبة
هذي بلادك * راني غادي و ما نجيش
راحنا مشينا * ديري الحنّة و زوّقي
كَولي لي كلمة * يا لمريولة
كازا مليحة * جاتني مسكين صاعبة
راني اللّي نبغي * أنا ندّي
¤
تفريغ شخصي
عن أسطوانة 45 دورة
من نشر كتبية فون- الدار البيضاء

Aucun commentaire: