04/06/2008

قصّة الحبس


 نظم :الأخضر اليشّوتي

رواح تشوف لغرايب  ¤  نحكي لك قصتي كيف صرات
ف الكابري مشيت نشرب  ¤  و عجب ليّ شطيح الخودات
البوليس عسّا عليا  ¤  و مين خرجت عيطوا لي بثبات
كَالوا تمشي معنا  ¤  ندّيوك للسانطرا وين تبات
عل السيما ركَدوني  ¤  فوّت الليل كلتو بالسعات
صباح الحال ركبوني ¤  قصدوا بيّ بو علي يا سدات
حنّ بقلبو عليا ¤  و العلوي زادني معلومات
كتبوا دوصي في عزمو ¤  و اللوطو وصلتني و مشات
شتّت فلوسي و عرضي ¤  و اسمح لي زدت ذ المعصيات
ف الفاركَونيت ركبونا  ¤  ف باب الحبس عطاونا تيكيات
شيفان الحبس فتشوني  ¤  حتى الشمّة دّاوها باش نبات
كَلعوا الحزامة من كرشي ¤  حتّى الرزّة و ساعتي واش بقات
و نصيب الغاشي حذايا ¤  بالسجادة و عاطيينو كاشات
البيبان تبلّعوا عليّا ¤  نحلف ليك ما بقات ليّ حياة
عمّر الحبس ما دخلتو ¤  رواح تشوف للخمر البهّات
قيس الستة إينوّضونا ¤  و عل السبعة يخرجونا فيّات
و مين يجي الشاف يحسب ¤ عرّي راسك مدّ لو تحيّات
شحال مفاتيح ف يدو ¤  مثل عزرين جا يساوم لموات
يمشي للبيرو و يكتب ¤  كل عشيّة يراندي لحسبات
تكون الظلمة علينا ¤  و يجيك الما وجدوا الكَاميلات
الما طايب اخطي لفهامة ¤  دير الفول راك تدّي غردات
خلطوا عيطوا عليّا ¤  و شاف الحبس كَال لي شي كلمات
بالعربية ما فهمت والو ¤  بصبّطو زاد ليّ ركلات
الشاف مين جا يسوّل ¤ الغى لي بسميّتي يا سدات
فرحت أنا في كَليبي ¤ كَلت أنا هذي كاشتي راها جات
هدر و كَال لي تحزّم ¤ غدّا راحنا موجدين البالات
بايت في وعدي نخمّم ¤  والليل أ خويا قسّمتوسعات
اسمع إلا بغيت تربح ¤  و اخطي راسك من لخمر البهّات
من تبعو ديما مبهدل ¤  غيّاب لعقول شين الخصلات
من همّك عليك هارب ¤  يا ذ الكاس زدت ليّ ليعات
من همّك ف الحبس راني ¤  جنابي طابوا زعاف الكاشات
خرجت الناس للكور ¤  و للشمس عطاوهم مينوتات
لكَريّاج يبان لي مدوّر ¤  حتى للسطح زايدينك عسّات
مول القصة الشيخ لخضر ¤  تغفر لو يا الله يوم الممات
هو و اللّي كان حاضر ¤  في وسط الحبس جاب هذو لبيات

1 commentaire:

A.Tinissene a dit…

في خاطر ناس المشيخة والهمة... واللي يحبهم