05/05/2008

نسيت غرايبي...لأحمد البنّهاري





الزّازوية و الزّويزو * خرجوا يسّاراوْ ف نصّ الليل
الزين ف الزّوج ما نفرزو * هي جميلة و هو جميل
الزّازو ربّى السالف * و الزّازوية ما دّير المنديل
كيفاش أنا بغيت نعرف * البنت من الولد ف هذ جّيل
راني لاّ نخمّم * ودّرت عقيلي ولّيت هبيل
رواح تشوف لّغرايب * عجوزة دايرة سروال طويل
راني يا خويَ محيّر * فِ هذ الزمان و القلب مريض
سروال عيشة مضيّق * من فوق الركبة و من تحت عريض
البالطو بالشّراير * صبّاط طالو بّا د يليفون
عمّر ذ القول ما سْمعتو * رواح تشوف لَعجب يا مغبون
هذا هو وقت لّعجب * علاش تسال لَعجب فين يكون
رواح إيلا بغيت تنظر * الجلاّبة عادت بلا قلمون
هذا هو جيل لَعجب * هذا هو جّيل الممحون
الطفلة باقية صغيرة * و تسال على حبيبها فين يكون
الكليّة و المدرسة * و بنات يقراوْ علم و فنون
الطّابلة و الكراسى * مارلبورو كيف و معجون
الإذاعة و الفيديو * و التلفزيون و التّلفون
الراديو يظلّ يلغى * و يجيب الغيوان من كلّ مْدون
السّيليما و التّياتر * و الكبريّات و شحال هموم
رقص غِنا و مْحاين * الليل و النهار و الزين يهوم
راني يا لحباب راهب * من هذ الزمان و بنات اليوم
هوما هوما كي لعقارب * و انا من صغري نخاف المسموم
صباط طالو ينقّر * الماكسي و التّقاشر نيلون
بنات اليوم كي تّصاور * يزيدوا لمحان للّي ممحون
العين الكحلة تجرّح * و الحاجب ظريف كي حرف النون
اللّبان يفوح بالروايح * و الخدّ احمر كي لّويز المكنون
علاش أخوي تلاوم * في عاشق لريام و العشق جنون
بنات اليوم كي لحمايم * و انا قلبي من هواهم مشطون
من بعد ما كنت هاني * ولّيت نغنّي و عقلي مفتون
بنات اليوم هبّلوني * و الشكوى لله و الغير شكون
اللّبسة فوق الركابي * و السّاق ابيض كي الشمع المتقون
يحسن عونك يا المبلي * بغرام الخودات و انت مفتون
علاش تلوم يا اللاّيم * و بنات اليوم ما يستاهلوا لوم
لا تشتم لا تلاوم * هذي هي حالة التقدّوم
ماشي كي جيل بكري * كانوا في حقرة و عيشة لهموم
اليوم حنايا قرينا * خير من ذاك القوم
تكلّمنا بالمعاني * و تفاهمنا بالحديث المفهوم
اللّي بغزالُه مهنّي * و اللّي ما عندوش ما زال ينوم
لا تبحث لا تسقسي * خلّيني يا الشيخ راني مهموم
همّ الدنيا المرّة * و مْحان الغربة و طفلات اليوم
وحدة سمّاوها صْفيّة * وحدة زكية و لخرى حدهوم
لَعقل دّاتُه رقيّة * و القلب كواتُه العارم كلثوم
سربي سربي يا الساقي * و اعطيني شي كيوس من ذاك الروم
راه قلبي مْواطي * بغرام رقيّة و عقلي مقسوم
لَخمر يبرّد لمحاين * و يطفي نار لَحريقة و الشوم
مفتاح الضيم يا فاهم * يقلع القنطة و يفجي لهموم
مزين الزهو بالبنات و القصب * و القرعة و حلّ البوشون
مزين الليل و النجوم و القمر * و السكرة تحت الزيتون
مزين رقاد لّمطرح * و ركوب اللّوطو و سكنة لمدون
مزين شطوط لّبحر أ خويَ * الرملة و زهو القيطون
أخير الزهو التقاصر * و أخير الجمال كحلة لَعيون
الدنيا من شاوْ عصر * ذاك مهنّي و لاخر مشطون
حوّست و شفت كلّ مضرب * بلاد العرب و بلاد الروم
ما شفت مثل زين زينب * و عيون عيشة و سالف كلثوم
عييت ندير ف لْبرامج * تخبّل عقلي و راني مهموم
بنات اليوم كي لَبحر الهايج * و انا ما قدّيت نعوم
راني ولّيت كي لَمْوكّل * اللّي مسقي بالرّهج المسموم
فشل عضمي رقّ جسدي * و قوات محاني و راني معدوم
اسباب محاني رقيّة * لو ما هي ما نصرّد لهموم
نتغرّب و نعيش وحدي * و الحق عندي و انا مظلوم
بالله عليك يا رقيّة * و علاش تخلّيي حبيبك مضيوم
بغيت تحنّي بقلبك * رْواحي فاجي عليّ لهموم
نسيت عليك والديَّ * و هجرت وطني الغالي ف السوم
انت هانية يا رقيّة * و انا ساهر ما يجنيش النوم
نْبات الليل طول نبكي * و دموع عيني ع الخدّ تعوم
كتبت الغيوان بيدي * و هديتو للّي فهم اللّي مفهوم
عدت همومي بفمي * و فضحت سر كان عندي مكتوم
نسيت غرايبي و عيبي * و تهمت الغايبين و انا متهوم
نْبات الليل طول نبكي * فرّطّْ صوالحي و تلّفت النوم
تلهّيت بغيوان غيري * و انا غيواني حديثو مردوم
افهم يا الفاهم * و احسن عون اللّي نظم ذَ لْمنظوم
أحمد ولد البنهاري * ماذا جوّز م لّمحاين و لهموم
الخلاّدي رقمن ذَ لْمشموم * من هُو عالي يغفر للمرحوم
¤¤¤
تفريغ شخصي
عن شريط غنائي
من نشر يونسي فون تحت رقم 02
شعر : أحمد بن عمرو البنهاري
غناء : الشيخ محمد اليونسي البركاني
لكَصاصبيّة : الزينبي علي و بوبكري حسن و المهري

Aucun commentaire: