07/05/2009

مشيت لباري نحوّس

Cheikh Ahmed Liou
¤
¤
بسم الله بديت ننظم * ف لقصيدة تصنّطوا يا لخوان
هاذ لقصيدة صرات لي * و نعاودها يا لخو باللّي كان
مشيت لباري نحوّس * و كَلت أنا باش نفجي لحزان
سعّ ما كان والو * تبدّل الجو و راني عيّان
طول اللّيل نبات ساهر * حتّى من الدّمعة سايلة يا لخوان
تفكّرت أنا احبابي * مع اهلي زيد حتّى الجيران
نمشي للقهوة نكَعد * حتّى اللغة مبدّلة باللسان
تحيي مّا مع بلادي * امّا هذي غي بلاد العديان
بلاد ليهود و النصارى * ما فيهم لا خير لا إيمان
اسمع لكلامي و استفصل * و تهنّى بلاك تبقى غلطان
إيلا غلطّ راك تندم * تبكي بالدمعة و تولّي حيران
كونك حذري راك تغفل * ويلا غفلت راه صرطك ثعبان
الشيخ أحمد راه يهدر * اسمع لكلامي وشدّ الميزان
تفكّر في بلادك * أمّا هذي غِ بلاد العديان
كذا من غريب راه تالف * عاطيها للبيرّة و الدخان
انسى اهلو مع احبابو * انسى لمّيمة تبّع الشيطان
الله الله يا حبيبي * ما ينفعك لا خوك و لا فولان
ما ينفعك غي ذراعك * ويلا خانك راك تبقى ندمان
اسمع لكلامي و استفصل * لا دّير فينا رِيّان
الخدمة حتّى في بلادك * تخدم و تولّي لدارك فرحان
اقنع باللّي عطاك ربّي * راه الدنيا فانية يا غفلان
خلّيت لمّيمة تنوّح * و تكَول وليدي مشى لي ما بان
اسمع إيلا بغيت تربح * و تفكّر يا ولدي في لحنان
لمّيمة مع ابيّك * و تفكّرهم باش تبقى مزيان
اسمع لي في ذ الوصيّة * و تهلّى لا دّير فينا رِيّان
¤¤
نظم : الشيخ أحمد
غناء : الشيخ أحمد ليّو
¤
تفريغ شخصي

Aucun commentaire: