21/03/2008

! يا كَلبي

Ya Galbi!  Younsi
*
في خاطر لّي صبّحنا معهم الحال فالدوّار، و حنا صغار
***
يا كَلبي بركاكْ بالتخمام * صبّرْ روحكْ يا بْني تنْجا
تْرفّقْ ما تكونْشْ م الغشّام * و لّي يعْجَلْ ما قْضى حاجا
ترحلْ بيَّ ما ليكْ مقام * حينْ تشوفْ الزّهو تتهجّا
الزّهو بكري مشى مع لريام * و اليوم باقي الناس في بهجا
الخصلة والجود و الكرم * الخصلة و خيول مسروجة
فوّتنا قصّه أحسن نظام * بهم باقي الناس تتهجّا
اصبرْ يا قلبي على ما فات * ذ الدنيا ما تّيقشي فيها
و اللّه ما تدوم لك هيهات * إلا ضحكت لك لا تامنها
راه الدهر ينقلب ساعات * ساعة ساعة يريش برقها
تغدا وحدك تبات ف التنهات * ينهاضوا لجراح بدماها
ما نفعوك لا كتوب لا دويات * من كلّ عشبة ذقت لذّتها
يا قلبي واش بك ليّاه تخمّم * عَدْ عليّ سرايرك لا تخفيهاش
هذي يومين راه حالك متغيّم * تذرف دموع عينك ما تصحاش
ساهر و نا معك ف الليل نقسّم * ما تهدر ما تقولّي يا وشّاش
برْكا برْكا خْلاص ما فيك نحشّم * غير هْدرْ لي و قولّي ما تستحياش
من غيري ما كان لّي يرفدْ لك همّ* انت سلطان صحّتي والغيرعلاش
انظر فيّ و قال ليّ يا لايم * سوّلني و نعيد لك و اللّوم علاش
أنا مرضي راه فيّ يتبرّم * الضرّ لّي قاسني ما يدّاواش
هذاك لّي بدّلتهْ بالأمّ * راه خدعني و راح ليّ ما ولاّش
خلّى لي من جرّتهْ غير الخاتم * و لّي يهدي مارْتهْ ما يتّنساش
ذكّرني بايّام قبل لاّ ننضم * ما زالت في خاطري ما ننساهاش
ليّام لّي كنت زاهي بالعارم * و الشمعة فوق روسنا ما نطفيهاش
تسلّم و تقول لي عضّة م الفم * تسقيني من ريقها كحلة لرماش
جلاّبة بلا لثام منّي ما تحشم * تقتلني كي تقولّي ما نطغطّاش
حسراه على ايّام فاتت لي كالحلم * ما زالت في خاطري ما ننساهاش
مولى ذو لبيات بالحبّ تعدّم * ويلا ذاق لمحان ما يهناش
الزين و النّون و الطّاء قدّمهم * و الألف مع الرّاء خمّم كيفاش
هاذ لحروف راه فيهم اسمي ثَمّ * اجمعهم يعطوك معنى يا صرّاش
أصلي بني كَيل من نسب العارم * هاذيك لّي نساتني ما نذكرهاش
***
نظم : أحمد زنطار
غناء : الشيخ محمد اليونسي البركاني
*
تفريغ شخصي عن شريط غنائي من نشر يونسي فون
*
>>>
سماع :Ya galbi

Aucun commentaire: