06/09/2008

المرسم

Bouthwar Atlal
¤
¤
ما دريت أنا نشوف هذاك المرسم * غير دّاني بهدايتو عالي لقدار
صبت القرية خلات و السور تهدّم * و الغرس ذبال ما بقى ف الأرض خضار
جلست نستحضر لرسام وبقيت نخمم * و تفكر خاطري محمد و المختار
جالس حتى بقيت وحدي نتكلم * يا ذ القرية علاش وليتي قفار
كنتي من ضاري مشهّره كيما يلزم * بنيان حصين و لغنايم بالقنطار
بيوتك ضاوية و غاشيك منعم * شحال فرح و الندايه و التقصار
سورك عالي و بنيان منظم * مرحبا دار و الجنانات و الأنهار
مياهك سايحين وجنانك ناعم * كروم التين و النخل مغروس سطار
خيرات النخل و شحال نعايم * سنين ملاح كلهم غلة و ثمار
أرض مثل لهوير روحها هايم * الأرض خضرا و السما يغزر بامطار
و ذوك الزوج كيفهم كي لحمايم * ف الزين خيار و البها يخطف لبصار
كي راني نشوف ف ملك و عرايم * ما رات العين كيفهم ف الزين انظار
زينات مشهّرات في قدّة و سمايم * لعشيق اللي يشوفهم منهم يحتار
نسا و رجال كل منهم تتكلم * و يقيس الغير منهم شبوب وكبار
راني وليت من هواهم متذمم * الناس تكون هانية و انا محتار
الليل و ما طوال و انايا ننظم * نحكي للناس شرح همي في الأشعار
يا ذ القرية علاش بنيانك نَهْدم * بعد الشهرة اليوم ولّيتي قفار
وين اللّي كان فيك بكري ينعم * عايش ف الخير ما ادرى للهمّ اخبار
ما يتعب ما يشوف مونة بالهم * سنين الخير و الفلايح و النوّار
صغار غير خاوتي و اولاد العم * نقرو لسوار ف الجوامع كل نهار
و انا صبي ما نعرفش الهم * ما نحسبش صديق يضحى لي غدّار
وثرن ليام تنقلب يا بو نادم * و الهمّ يزول و الحلو يرجع بمرار
الفلك يدور و السوايع تتبّرم * الفقر يزول و الحلو يرجع بمرار
الدنيا فانية و تايقها نادم * ما يدوم إلاّ وجه مولانا القهّار
ما دريت أنا نشوف هذاك المرسم * غير دّاني بهدايتو عالي لقدار

نظم : أحمد بنّهاري

غناء : الشيخ محمد اليونسي

*
تفريغ شخصي
*

Aucun commentaire: